ما هي المعايير التي يجب إتخاذها بعين الإعتبار قبل شراء عقار في الجزائر؟

 

 

 

 

 

لشراء منزل ، يجب أخذ عدة معايير في الاعتبار، بناءً على احتياجاتك، وميزانيتك، وأهدافك. إليك بعض الأمثلة للمعايير التي يجب النظر فيها لنجاح شراءك الأول للعقار في الجزائر :

 

الموقع :

 يُعتبر الموقع عاملًا حاسمًا لأنه يؤثر بشكل كبير على قيمة العقار، وراحة السكن فيه، وإمكانية تحقيق العوائد المالية منه. يجب عليك اختيار حي يناسب احتياجاتك الشخصية، مع مراعاة معايير الأمان والراحة والسهولة في الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل المدارس والمستشفيات والمتاجر. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عليك التأكد من جودة البيئة المحيطة بالموقع، مثل مستوى الضوضاء ومعدل التلوث والمنظر المحيط والاتجاه الشمسي. تلك العوامل تسهم جميعًا في تحديد جاذبية العقار وقدرته على تلبية احتياجاتك وتوقعاتك المستقبلية.

 

المساحة :

تمثل المساحة عاملاً مهماً في اختيار العقار، حيث تلعب دوراً حاسماً في تحديد مدى تلبية احتياجاتك وراحتك. يجب أن تكون المساحة متناسبة مع عدد الغرف وتوزيعها، وتناسب الأثاث والمعدات المختلفة. كما ينبغي مراعاة مساحة التخزين للتأكد من وجود ما يكفي من المساحة لتخزين الأغراض بطريقة منظمة. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بالنظر في المساحة الفعلية المُستفادة، التي تشمل المساحة السكنية بالإضافة إلى المساحات الخارجية مثل الشُرُفات والتراسات والحدائق. تلك العوامل جميعها تسهم في اتخاذ قرار مدروس ومناسب بشأن العقار المناسب لك.

 

حالة العقار :

هذا يشمل جودة البناء بشكل عام، والتشطيبات، ومدى فعالية العزل الحراري والصوتي، وحالة التمديدات الكهربائية والصحية ونظام التدفئة، وغير ذلك. من الأفضل اختيار عقار في حالة جيدة، حيث لا يتطلب إجراء أي أعمال كبيرة لتحسين الجودة أو تحقيق التوافق مع المعايير البيئية والتقنية الحالية. يجب أيضًا التحقق من "تقرير الأداء الطاقوي"، الذي يقيِّم استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية للعقار، ويساعد في فهم مدى تأثيره على البيئة وكفاءته في الطاقة. هذه المعلومات تساعد في اتخاذ قرار مدروس ومستنير بشأن العقار المناسب.

 

السعر :

هو المبلغ الذي يطلبه البائع، ويجب أن يكون متناسبًا مع قيمة السوق. يجب مقارنة سعر العقار للمتر المربع مع أسعار العقارات المماثلة التي تم بيعها مؤخرًا في نفس المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي التفاوض على السعر مع البائع، مع مراعاة حالة العقار، والوضع الحالي للسوق، والمنافسة، وغيرها من العوامل المهمة. هذه الخطوات تساعد في تحديد سعر معقول وعادل للعقار وتحقيق أفضل صفقة ممكنة.

 

التمويل :

يتعلق هذا بطريقة دفع قيمة العقار، والتي قد تكون نقدًا أو عن طريق الائتمان. يجب اختيار تمويل يتناسب مع قدرتك على السداد، بناءً على الوديعة الشخصية لديك، ودخلك، ونسبة الديون الخاصة بك، وما إلى ذلك. يجب أيضًا مقارنة عروض التمويل العقاري المقدمة من البنوك، استنادًا إلى الفائدة، والرسوم، والضمانات، والتأمينات، وما إلى ذلك.

Estimez votre bien

S'abonner à notre Newsletter